Qui sommes-nous | Notre présence | Contactez-nous | Galerie des photos | Page initiale
Actualités  
La réouverture de la maison à Rablé - Syrie
 

تمَّ إعادة افتتاح بيتَ الراهبات في رعية النبي الياس في ربلة مع انتقال الأختيْن هند أبو رجيلي وماري تريز (حنّة) إيليا إلى البلدة يوم الجمعة 29 آذار 2019، ترافقهما لأيامٍ معدودة القيِّمة العامَّة الأخت لوسي سماحة. وشملَ الفرحُ الراهبات وأهالي البلدة بعد غيابِ الراهبات الطويل عنها ..

ويوم الخميس 4 نيسان، وصلت الرئيسة العامة الأم دنيز عاصي إلى ربلة، ترافقها أمينة السر العامة الأخت ثريا حرُّو، في زيارةٍ تفقّديةٍ للراهبات. اطَّلعت الرئيسة العامة على حال المركز والراهبات وشاركت الرعية في الصلوات الطقسية.

وحضرت الراهبات يوم الجمعة 5 نيسان تدشين مركز التعليم المسيحي برعاية وحضور السفير البابوي في سوريا الكاردينال ماريو زيناري، وهو مركزٌ المستحدث لخدمة أولاد الرعية المواظبين على التعليم والذين يقارب عددهم 250 ولدًا. وكان هذا المركز الذي يضمُّ سبع غرفٍ للتعليم قد أُنجزَ بدعم ٍ من مؤسسة SOS Chrétiens d’Orient وبجهود أسقف الأبرشية المطران يوحنا عبدو عربش. واحتفلت بوداع صلاة المدائح التي ترأَّسها المطران عربش بحضور السفير البابوي.

أمَّا يوم السبت 6 نيسان، فتوجَّهت الراهبات إلى حمص لحضور القداس الالهي الذي أقيم بمناسبة الذكرى الخامسة لاستشهاد الأب فرانس فان در لوخت اليسوعي، احتفل به الأب داني يونس والرئيس العام للرهبنة اليسوعية الأب أرتورو ساسو، وحضره البطريرك يوسف العبسي والسفير البابوي زيناري والمطران عربش إضافة إلى عدد من الأساقفة وحشدٍ من الكهنة والراهبات والمؤمنين الذين توافدوا لشكر الله على نعمة استشهاد الأب فرانس. وفي نهاية القداس، ألقى الرئيس العام ساسو كلمة أعلن فيها افتتاح دعوى تطويب الأب فرانس.

وغادرت الأم العامة ربلة يوم الأحد، مستودعةً الأختيْن الله كي يعضدهما في رسالتهما الجديدة.

Galerie des Photos